هل اللبن ضار للقطط ؟ ولماذا ؟

يعتقد كثير من مربي القطط بأن اللبن مناسب للقطط ، ويحتوي علي قيمة غذائية عالية ، ولكن الحقيقة عكس ذلك.

تطعيمات القطط والكلاب الأساسية ومواعيدها واسعار التحصينات

اعرف تطعيمات القطط والكلاب الأساسية واسعار التطعيمات في العيادات و الوحدات البيطرية ومواعيدها

سبب تخلي الإماراتيين عن حيواناتهم الأليفة القطط والكلاب

نشرت قناة BBC تقريرا عن أسباب تخلي سكان دولة الإمارات العربية المتحدة عن حيواناتهم الأليفة مثل القطط .

تجهيزات السفر مع الحيوان الاليف – ماذا تحتاج وكيف تسافر مع القطط والكلاب بأمان

السفر مع الحيوان الاليف - ما التجهيزات التي يجب ان تقوم بها لرحلة صحية للحيوان الاليف في السيارة والاتوبيس والطائرة

التسمم بالباراسيتامول في القطط

تحتوي الكثير من الادوية البشرية علي الباراسيتامول والتي سيكون قاتلاً للقطط ، تعرف علي التسمم بدواء الباراسيتامول في القطط وعلاجه

العرج في القطط

العرج ليس مرضا ، ولكنه قد يشير إلى اضطراب في الجهاز العضلي الهيكلي musculoskeletal system.

العرج في القطط

تشمل علامات الاضطرابات العضلية الهيكلية الضعف والعرج وتورم الأطراف وضعف المفاصل.

قد يتأثر رد الفعل العصبي ووظيفة العضلات نتيجة للتغيرات في الأنسجة العصبية والعضلية.

قد تؤثر مشاكل العضلات والهيكل العظمي أيضًا على أجهزة الأعضاء الأخرى ، بما في ذلك الجهاز البولي والجهاز الهضمي والجهاز الدوري.

تشخيص العرج في القطط.

يمكن الملاحظة ظاهرياً من المربي والطبيب البيطري لمشكلة واضحة في حركة القط في أحد اطرافه.

لتشخيص المشكلة ، سيحتاج الطبيب البيطري إلى الاستماع إلى سرد دقيق لعرج القطة وأي إصابات سابقة وصحتها العامة وتاريخها.

سيقوم الطبيب البيطري أيضًا بإجراء فحص كامل يهدف إلى تحديد الموقع الدقيق للعرج وأي تغييرات في الأنسجة العضلية الهيكلية.

قد يشمل ذلك مراقبة القطة أثناء استراحتها ووقوفها ومشيها.

سيشعر الطبيب البيطري أيضًا بعظام القطة ومفاصلها وأنسجتها الرخوة بحثًا عن تشوهات ، مثل التورم والألم وعدم الاستقرار وصوت صرير أو طقطقة وتقليل نطاق الحركة وهزال العضلات.

قد يكون من الضروري إجراء أكثر من فحص ، أحيانًا مع ممارسة الرياضة بينهما.

سيستخدم الطبيب البيطري أيضًا الأشعة السينية والتصوير بالموجات فوق الصوتية وتقنيات التصوير الأخرى الأقل شيوعًا لتصور سبب العرج.

تشمل التقنيات الأخرى التي يمكن استخدامها للمساعدة في التشخيص سحب وفحص سوائل المفاصل ، والفحص الجراحي للمفصل باستخدام المنظار الداخلي endoscope ، والتخطيط الكهربائي للعضلات electromyography ، وخزعة الأنسجة والفحص.

علاج العرج في القطط

يعد تخفيف الألم عنصرًا مهمًا في علاج الحيوانات العرجاء ، وقد يتيح التعافي بشكل أسرع.

تُستخدم العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ومجموعة متنوعة من أدوية تسكين الآلام الأخرى بشكل شائع للسيطرة على الألم في الحيوانات العرجاء.

قد يوصى أيضًا بطرق أخرى لتخفيف الآلام ، مثل الوخز بالإبر والتدليك وحتى التغييرات في النظام الغذائي.

قد يوفر العلاج بالخلايا الجذعية أو المكملات الراحة أيضًا ، ولكن لم يتم بعد تحديد الأساس العلمي لاستخدامها.

الطبيب البيطري هو الأفضل لوصف العلاج المناسب لحيوانك الأليف.

اذا لم تكن مختصاً ، لا تحاول علاج الحيوان المصاب بنفسك واذهب الي طبيب بيطري.

VET-ALEX.COM
VET-ALEX.COMhttps://www.vet-alex.com