ذات صلة

    قد يعجبك ايضاً

    تدريب مجاني لطلبة الطب البيطري في مستشفي بروك الخيري للخيول

    تفاصيل التدريب الصيفي المجاني لطلبة كليات الطب البيطري في مستشفيات بروك الخيرية لعلاج الحيوان

    شرح تقديرات ونظام الGPA في نظام الساعات المعتمدة في الجامعات المصرية.

    تعرف علي نظام الساعات المعتمدة المطبق في الجامعات المصرية ، وطريقة حساب تقديرات ال GPA .

    مدرسة للكلاب في الاردن تثير ضجة كبيرة

    مدرسة للكلاب في الاردن للرياضة والتدريب والتزاوج تثير ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي العربي .

    عالم الحيوان – اعرف اسماء الحيوانات وتصنيفها وعددها

    اعرف تصنيف وتقسيم الحيوانات وأعدادها في كل دول العالم

    13 كلية طب بيطري مصرية يمكنها دخول المعادلة الأمريكية – تعرف عليهم

    بعد انضمام جامعة بنها رسميا الي قائمة الكليات المصرية...

    اعصار ايدا المدمر في الولايات المتحدة يصل اليابسة وبتسبب في نكبة المدينة ida hurricane

    - Advertisement -

    ضرب الإعصار إيدا  اليابسة في ولاية لويزيانا الأمريكية مصحوبا برياح عاتية تصل سرعتها الي 240 كيلومترا في الساعة، وارتفاع “كارثي” محتمل في مستوى ماء البحر وسط تطورات سريعة وكوارث محتملة .

    اعصار ايدا المدمر في الولايات المتحدة يصل اليابسة وبتسبب في نكبة المدينة ida hurricane

    اعصار ايدا .

    فيما اجتاح إعصار إيدا ولاية لويزيانا الأميركية خلال الساعات الماضية، ماراً بخليج المكسيك ، ومصحوباً برياح سرعتها 240 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة وأمواج عاتية، وذلك بعد أن وصل إلى اليابسة وهو في الفئة الرابعة ، صادق الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الاثنين على قرار إعلان الولاية منطقة كوارث.

    وانتشرت لقطات مرعبة علي وسائل التواصل الاجتماعي الامريكي من مختلف المناطق في الولاية للحظات “غضب وتفلت” هذا الإعصار الرهيب.

    انقطاع الكهرباء عن ولاية ايدا بسبب الاعصار .

    في حين، غرقت جميع أنحاء نيو أورليانز ، بالعتمة، بعد أن انقطعت الكهرباء في أكثر مدنها سكانا، بحسب ما أكدت شركة المرافق المحلية، وذلك بعد ساعات من نشر تحذيرات من احتمال حدوث سيول.

    تطورات اعصار ايدا .

     

    انقطعت الكهرباء في مدينة نيو أورليانز الأمريكية حيث باتت تعمل باستخدام المولدات الكهربية فقط ، بينما يضرب إعصار إيدا ولاية لويزيانا. وجلبت العاصفة رياحا بسرعة 240 كيلومترا في الساعة عندما وصلت إلى اليابسة .

    التصدي لخطر الاعصار .

    ولكي يتم التصدي لاخطار الفيضانات والاعاصير نصحت الحكومة والادارات المحلية السكان بالاحتماء في ملاذ امن ،

     وسيختبر الإعصار شبكة سدود المدينة المضادة للفيضانات، والتي تم تعزيزها بعد أن قتل إعصار كاترينا 1800 شخص في عام 2005 ، من جهتهم، أكد مسؤولون في سلاح المهندسين بالجيش الأميركي أنهم يتوقعون أن تصمد سدود الولاية التي تم تعزيزها حديثا، إلا أنهم قالوا إن مياه الفيضانات قد تتجاوز الحواجز في بعض الأماكن. فيما شدد حاكم لويزيانا جون بيل إدواردز في إفادة صحفية “على أن هذه واحدة من أقوى العواصف التي تصل إلى هنا في العصور الحديثة”.

    وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن إيدا سيكون “مهددا للحياة”، مع احتمال حدوث دمار هائل بالقرب من السواحل. وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 750 ألف منزل في لويزيانا، وقال بايدن إن الأمر قد يستغرق أسابيع لاستعادة الإمدادات ، وأوضح الرئيس الامريكي جوزيف بايدن بأنه تم نشر عدد 500 من العاملين في الطوارئ الاتحادية الامريكية في تكساس ولويزيانا لمواجهة العاصفة.

    أتى ذلك، بعد أن أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصيروذلك بعد ثلاثة أيام من تشكل العاصفة الاستوائية في البحر الكاريبي ، تم تصنيف إيدا على أنها إعصار من الدرجة الرابعة واجتاحت السواحل برياح تبلغ سرعتها 240 كيلومترا في الساعة.

    كما أضاف أنه في غضون ساعات اقترب إيدا أكثر من نيو أورليانز وتراجعت سرعة الرياح لتصل إلى 200 كيلومتر في الساعة ليُصنف بأنه عاصفة من الفئة الثالثة لكن مازالت تعتبر إعصارا مهددا للحياة. كذلك حذر من احتمال وقوع دمار كارثي ناتج عن الرياح وأمطار يصل ارتفاعها إلى 61 سنتيمترا في بعض المناطق.

    ذكريات اعصار كاترينا .

    بعد 16 عام على حدوث اعصار كاترينا، ضرب اعصار إيدا الساحل خلال فترة الظهيرة بالتوقيت المحلي بالقرب من بورت فورشون في لويزيانا التي تعد مركز صناعة الطاقة قبالة ساحل الخليج ، بحسب ما أفادت وكالة رويترز اليوم الاثنين.

    وصدرت تحذيرات من حدوث سيول في وسط نيو أورليانز على بعد أقل من 160 كيلومترا إلى الداخل من الشمال، حيث تم تعليق خدمات الطوارئ الطبية في المدينة

    بداية اعصار ايدا .

    واستجمع إعصار إيدا قوته فوق المياه الدافئة لخليج المكسيك ، خلال عطلة نهاية الأسبوع. ووصل إلى اليابسة يوم الأحد جنوب نيو أورليانز كإعصار من الفئة الرابعة، ما يعني أنه سيتسبب في أضرار جسيمة للمباني والأشجار وخطوط الكهرباء. ومنذ ذلك الحين، ضعُف قليلاً إلى عاصفة من الفئة الثالثة. وفي بعض المناطق، قد يصل ارتفاع موجات المد المصاحبة للإعصار إلى 4.8 متر، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى غمر بعض الأجزاء المنخفضة من الشريط الساحلي. ووصل إيدا إلى الشاطئ في الذكرى السادسة عشرة لكاترينا، وهي عاصفة من الفئة الثالثة ضربت المدينة عام 2005. منذ ذلك الحين، تم إنفاق مليارات الدولارات على الدفاعات ضد الفيضانات، المعروفة باسم السدود. وحتى الآن صمدت السدود، على الرغم من وجود تحذير من فيضان مفاجئ على نيو أورليانز.

    مسار اعصار ايدا .

    وقال جون بيل إدواردز حاكم ولاية لويزيانا: “ليس هناك شك في أن الأيام والأسابيع القادمة ستكون صعبة للغاية على دولتنا، وسيخضع الكثير والكثير من الناس للاختبار بطرق لا يمكننا تخيلها إلا اليوم.

    في الصورة التالية ستري مسار الاعصار .

    اعصار ايدا المدمر في الولايات المتحدة يصل اليابسة وبتسبب في نكبة المدينة ida hurricane

    مدمر للأعصاب .

    في حين وصف فارين كلارك، الأستاذ المساعد باحدي الجامعات الامريكية – والذي درس تأثير كاترينا – وصول إيدا بأنه “محطم للأعصاب”. وقال لرويترز عبر الهاتف “أستطيع سماع صوت العاصفة وهي تشتد .. وبما أنني أجريت بحثا على كاترينا، فإنه مثير بعض الشيء”.

    يذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن كان أعلن أمس من مقر وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية في واشنطن أنه “بمجرد انتهاء العاصفة، ستكرس قوة البلاد بالكامل لعمليات الإنقاذ والتعافي”.

    رد فعل بعض الدول العربية .

    سفارة قطر في واشنطن تهيب بالمواطنين والطلبة المتواجدين في المدن الواقعة ضمن نطاق اعصار ايدا، أخذ الحيطة والحذر، خلال الساعات القادمة .

    للمزيد من الاخبار عن البيئة والطبيعة .

    VET Alex
    VET Alex
    المقالات المكتوبة علي موقع فيت اليكس من فريق التحرير والترجمة الخاص بنا.